مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية تحتاج إلى معرفتها

 هل تفكر في بدء عمل تجاري إلكتروني؟ رائع! إنه الوقت المناسب لدخول هذا المجال. وفقًا للإحصاءات ، من المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم لتصل إلى 4.8 تريليون دولار بحلول عام 2021. في الواقع ، تنمو التجارة الإلكترونية بسرعة كبيرة بحيث يُتوقع أن تخدم عددًا مذهلاً يبلغ 2.14 مليار شخص . بالطبع ، هناك العديد من فوائد التجارة الإلكترونية ، والتي سنناقشها أدناه. 

في هذه المقالة ، ستكتشف مزايا وعيوب المتاجر عبر الإنترنت بحيث يمكنك أن تقرر بنفسك ما إذا كان هذا هو نوع العمل المناسب لك. ستساعدك مزايا الأعمال التجارية عبر الإنترنت على البقاء متحمسًا ومتحفزًا طوال رحلتك الريادية.

هل أنت جاهز لبدء رحلة التجارة الإلكترونية الخاصة بك الآن؟ قم بالتسجيل في Handshake ، سوق البيع بالجملة في Shopify ، وتصفح الآلاف من الموردين ذوي الجودة في الولايات المتحدة مجانًا.

ابدأ البيع عبر الإنترنت الآن مع Shopify

ابدأ تجربتك المجانية

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية؟

لقد جئت لتتعرف على مزايا امتلاك عمل تجاري إلكتروني. تتصدر قائمة مزايا التجارة الإلكترونية التكلفة المالية المنخفضة ، ولكن تشمل المزايا الأخرى البيع دوليًا ، وإعادة استهداف العملاء ، وإضفاء الطابع الشخصي على تجربة الشراء ، وما إلى ذلك. ستساعدك مزايا التجارة الإلكترونية هذه على تحديد ما إذا كان بدء متجر عبر الإنترنت مناسبًا لك.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 1: تكلفة مالية منخفضة

ميزة التجارة الإلكترونية منخفضة التكلفة

تتمثل إحدى مزايا التجارة الإلكترونية في انخفاض تكلفة بدء التشغيل. يتعين على متاجر البيع بالتجزئة المادية دفع ما يصل إلى آلاف الدولارات لاستئجار أحد مواقع متاجرهم. لديهم أيضًا العديد من التكاليف الأولية مثل لافتات المتجر وتصميم المتجر وشراء المخزون ومعدات البيع والمزيد. ودعونا لا ننسى ، يتعين على صاحب المتجر أيضًا تعيين موظفين للعمل وتشغيل كل موقع. قد يحتاجون أيضًا إلى تعيين طاقم أمن اعتمادًا على قيمة المنتج في المتجر.

ومع ذلك ، بالنسبة لمتجر دروبشيبينغ للتجارة الإلكترونية ، تقدر تكاليف بدء التشغيل بمبلغ 418 دولارًا وتدفع متاجر التجارة الإلكترونية فقط 3192 دولارًا سنويًا على Shopify على الأكثر مقابل "إيجار" افتراضي. يتضمن Shopify أيضًا نظامًا أساسيًا سهل الاستخدام ، واستضافة ، ومواضيع Shopify مجانية ، وتطبيقات رائعة ، والكثير من الامتيازات الرائعة الأخرى. 

اعتمادًا على نوع أعمال التجارة الإلكترونية التي تديرها ، قد تحتاج فقط إلى تعيين موظفين عندما تنمو إلى مستوى معين. نظرًا لأن متجرك عبر الإنترنت متصل بالإنترنت ، يمكن لهؤلاء الموظفين العمل عن بُعد ، مما يسهل العثور على الموظفين المناسبين لشركتك. إذا اخترت دروبشيب عبر الإنترنت ، فلن تحتاج إلى شراء مخزون ضخم مما يوفر لك الكثير من المال. 

العلامة التجارية أرخص أيضًا مع التجارة الإلكترونية. غالبًا ما يكون شعار متجرك ميسور التكلفة أكثر من علامة المتجر. ومصممي الجرافيك (نعم ، حتى الأفضل منهم) ، غالبًا ما يكلفون أقل مما ستكلفه وظيفة الطلاء غير المتصلة بالإنترنت. بشكل عام ، تكون نفقات عملك أقل بكثير ، وهي واحدة من أكثر الفوائد جاذبية لرواد الأعمال الجدد.

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 2: الدخل المحتمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

دخل التجارة الإلكترونية 24/7

ميزة أخرى للتجارة الإلكترونية هي أن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة دائمًا للأعمال التجارية. باستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك جذب شخص ما في الساعة 11 مساءً أو 4 صباحًا في أي جزء من العالم. في المقابل ، تعمل معظم متاجر المواقع الفعلية بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً ، مما يمنحك ميزة تنافسية. من خلال التواجد في جميع الأوقات ، يمكنك جذب الأشخاص الذين عادةً ما يلتقطون منتجًا في المتاجر إذا كان المنفذ مفتوحًا.

فكر في جمهورك الذين لا يعملون لساعات عادية أو المشغولين جدًا لدرجة عدم تمكنهم من الدخول إلى متجر لشراء شيء ما. يسمح لك متجر التجارة الإلكترونية بجذب أولئك الذين قد يكون لديهم جداول عمل غريبة أو الذين ليس لديهم وقت للتسوق شخصيًا. 

ماذا عن العملاء الذين يطلبون في الليل؟ حسنًا ، لست بحاجة إلى وجود موظفين يعملون في نوبة ليلية لتلبية طلباتهم. كل ما عليك القيام به هو أتمتة أنظمة الطلب الخاصة بك بحيث يتلقى العملاء رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني عند تقديم طلباتهم لمنحهم راحة البال.

وهناك فائدة أخرى لفتح متجر على الإنترنت عبر متجر من الطوب وقذائف الهاون: لن تحتاج أبدًا إلى تعيين حارس أمن!

ميزة التجارة الإلكترونية رقم 3: البيع دوليًا

بيع دوليًا مع التجارة الإلكترونية

التالي في قائمة مزايا التجارة الإلكترونية هو أن العلامة التجارية الجديدة يمكن أن تبيع بسهولة للعملاء في جميع أنحاء العالم. يمكنك اكتشاف جمهورك سواء كانوا في المملكة المتحدة أو أمريكا الجنوبية أو البلدان المجاورة. إذا اخترت دروبشيب من AliExpress ، فإن العديد من المنتجات تقدم شحن ePacket ميسور التكلفة أو شحن مجاني . يتيح لك ذلك تسعير منتجاتك وشحنها بشكل تنافسي إلى جمهور عالمي.

يعد البيع في جميع أنحاء العالم إنجازًا رائعًا لأنه يساعدك على بناء علامتك التجارية بشكل أسرع ، ويوسع سوقك بشكل كبير ، ويسمح لك برؤية الأرباح قبل منافسيك المحليين بفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال نصائح الشحن الدولية الخاصة بنا ، قد تتمكن من تجنب العديد من المشاكل المرتبطة بشحن المنتجات عبر الحدود.  

.يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.


تعليقات